المرجو الانتظار قليلا سوف يتم التوجيه الى المدونة الجديدة وشكرا المرجو الانتظار قليلا سوف يتم التوجيه الى المدونة الجديدة وشكرا

Wednesday, November 30, 2011

اوامر هامة فى سوق الفوركس

اوامر السوق هى عباره عن الاوامر التى يعطيها العميل لشركه الوساطه لتنفيذها وتنفيذ الصفقات المطلوبه من قبل العميل .
وهناك العديد من اوامر السوق والتى تمكن العميل من تنفيذه صفقاته بسهوله ويسر وتوفر عليه متابعه الشاشه طوال اليوم وكذلك تمكنه من ممارسه اعماله وحياته العاديه .

اوامر السوق كمفهوم عام :

- يمكن للعميل ان يعطى للشركه امر تنفيذ صفقه معينه على زوج معين من العملات بالسعر الحالى لهذا الزوج سواء كان ذلك بالبيع او الشراء .


- يمكن للعميل ان يعطى للشركه امر مستقبلى لتنفيذ صفقه معينه على زوج معين من العملات سواء كان ذلك بالبيع او الشراء لهذا الزوج ويتم تنفيذ هذه الصفقه اليا عندما يصل سعر الزوج الى الاسعار التى حددها العميل .

- يمكن للعميل ان يعطى للشركه امر مستقبلى لاغلاق صفقه معينه لزوج معين من العملات وجنى ارباحها على اسعار معينه محدده من قبل العميل ويتم غلق هذه الصفقه اليا وجنى الارباح عندما يصل سعر الزوج الى الاسعار التى حددها العميل ^_^

- يمكن للعميل ان يعطى امر مستقبلى لشركه الوساطه باغلاق صفقه معينه على زوج معين من العملات وذلك لاقاف الخساره على اسعار معينه ويتم بناءا على ذلك اغلاق الصفقه اليا عندما يصل سعر الزوج الى الاسعار التى حددها العميل من قبل ووقف الخساره .

فى البدايه لابد ان ننوه على ان هناك سعرين مختلفين لكل زوج من العملات على شاشه الاسعار ويلاحظ ان الاختلاف بينهما بسيط

سعر الطلب او الشراء Ask Price

وهو السعر الذى يتم عنده تنفيذ صفقه الشراء وكذلك اغلاق صفقه البيع

سعر العرض او البيع Bid Price

وهو السعر الذى يتم عنده تنفيذ صفقه البيع وكذلك اغلاق صفقه الشراء

الفرق بين سعر الشراء وسعر البيع ويسمى بالسبريد وهو عباره عن الفائده او المكسب التى تحصل عليه شركه الوسطاه .

ويكون هذا الفرق من نقطتين الى خمس نقط فى ازواج العملات التى تحتوى على الدولار اما فى حاله الازواج التى لاتحتوى على الدولار فان هذا الفرق يزيد زياده بسيطه . وهو السعر الذى يتم عنده تنفيذ صفقه الشراء وكذلك اغلاق صفقه البيع وهو السعر الذى يتم عنده تنفيذ صفقه البيع وكذلك اغلاق صفقه الشراء .

Market Order

ويتم هذا الامر عندما يريد العميل او المتاجر تنفيذ صفقه معينه على زوج معين من العملات سواء كان ذلك بالبيع او الشراء لهذا الزوج بالاسعار الحاليه والموجوده حاليا على شاشه الاسعار

Entry Order

ويتم هذا الامر عندما يريد العميل اعطاؤ امر مستقبلى لتنفيذ صفقه معنيه
وهناك 4 انواع للامر المستقبلى



Buy Entry Limit

ويكون هذا الامر عندما يريد العميل شراء زوج معين من العملات على سعر اقل من السعر الحالى والموجود حاليا على شاشه التداول

Buy Entry Stop


ويكون هذا الامر عندما يريد العميل شراء زوج معين من العملات على سعر اكبر من السعر الحالى والموجود حاليا على شاشه التداول

Sell Entry Limit


ويكون هذا الامر عندما يريد العميل بيع زوج معين من العملات على سعر اعلى من السعر الحالى والموجود حاليا على شاشه التداول

Sell Entry Stop

ويكون هذا الامر عندما يريد العميل بيع زوج معين من العملات على سعر اقل من السعر الحالى والموجود حاليا على شاشه التدوال


Take Profit _
Limit Order
ويسمى امر جنى الارباح

ويتم ذلك عندما يريد العميل ان يعطى امر مسبق للشركه باغلاق صفقه على زوج معين من العملات وجنى ارباحها على الاسعار التى يحددها العميل ويتم ذلك اليا عندما يصل سعر الزوج الى الاسعار التى حددها العميل من قبل

Stop Loss

ويسمى امر ايقاف الخساره
ويتم ذلك عندما يريد العميل ان يعطى امر مسبق للشركه باغلاق صفقه معينه على زوج معين من العملات ووقف الخسائر فى هذا الزوج وذلك عندما يصل سعر هذا الزوج الى الاسعار التى حددها العميل .



أوامر وقف خساره متحركه

أوامر وقف خساره متحركه هي أوامر وقف خساره التي يضعها المتداول حسب عدد نقاط معين من سعر الدخول. أمر ايقاف الخساره يتحرك تلقائيا مع تحرك السوق, ولكن فقط اذا كان تحرك السوق لصالح المتداول.

على سبيل الثال:

اذا لديك صفقة شراء على الزوج USD/CAD على سعر 1.0552 وحددت أمر ايقاف خساره متحرك على 30 نقطه, سيتم تنفيذ أمر الايقاف المتحرك اذا هبط السعر ووصل الى 1.0522 (1.0552 – 0.030 = 1.0522)

في حال ارتفاع السوق ووصوله الى سعر 1.0565 , سيرتفع أمر وقف الخساره المتحرك نقطه بنقطه وسيتم تنفيذه عند سعر 1.0535 (1.0565 – 0.030 = 1.0535)

اذا هبط السعر ب 30 نقطه من السعر 1.0565 الى سعر 1.0535 , سيتم تنفيذ أمر الايقاف . اذا استمر السعر بالارتفاع, سيرتفع معه أمر الايقاف المتحرك لكي تجني الارباح الاكبر.

No comments:

Post a Comment